jasminsnews - الصين: 6 طلبة، فريقيْن، يمثّلون تونس في النهائي العالمي لمسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الصين: 6 طلبة، فريقيْن، يمثّلون تونس في النهائي العالمي لمسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

 
 
شارك ستة طلبة تونسيّين خلال الأسبوع الممتد من 20 ماي الجاري في النسخة الثامنة من مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تقام في شنزن الصين.
والطلبة الستة هم الفائزين من بين 100 طالب شارك في المسابقة الوطنية، حيث اختبروا في نطاق من المهارات الرقمية العملية والنظرية كما مثّلوا تونس خلال المرحلة الإقليمية وتأهلوا إلى النهائي في الصين وتم تصنيف الطلبة من بين الأفضل في 9 دول بمنطقة شمال افريقيا.
في تونس ومنذ سنة 2018، جذبت مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 1800 طالب، وشهدت نسخة هذه السنة مشاركة أكثر من 200 طالب من أكثر من 50 جامعة شريكة.
وعلى الصعيد الدولي لنسخة 2023-2024، وتحت شعار "الاتصال، المجد، المستقبل"، شارك أكثر من 170 ألف طالب من أكثر من 2000 جامعة وكليّة في 80 دولة ومنطقة حول العالم.
وتفتح مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية أبوابها أمام الطلبة الذين يدرسون في مؤسسات التعليم العالي حول العالم للمشاركة في برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتهدف هواوي من خلال هذه المسابقة إلى توفير منصّة للمنافسة الصحية وتبادل الأفكار بين الطلبة، مما يعزّز معرفتهم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومهاراتهم العمليّة إضافة إلى تطوير قدراتهم على الابتكار والتجديد.
ويشارك الطلبة في مختبرات عمليّة وورش عمل وسيناريوهات حقيقية، تحت إشراف مدرّبين معتمدين من هواوي، حيث يتعلمون التقنيات المتعلقة بهواوي في عدّة مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، والشبكات، والحوسبة السحابية، والبيانات الكبيرة.
وشارك في هذه المسابقة في نسختها الثامنة منذ سنة 2015 أكثر من 750 ألف طالب من أكثر من 2000 كلية وجامعة في 80 دولة ومنطقة حول العالم.
قراءة 56 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…