jasminsnews - وزيرة الأسرة تصدر 38 قرارا جديدا في إسناد منحة للتكفّل بكبار السنّ لدى أسر بديلة

وزيرة الأسرة تصدر 38 قرارا جديدا في إسناد منحة للتكفّل بكبار السنّ لدى أسر بديلة

 
?ارتفاع عدد المسنين المستفيدين من برنامج الإيداع العائلي لكبار السنّ إلى 308 مسنّا ومسنّة، 81.5 بالمائة منهم نساء
أصدرت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ ثمانية وثلاثين قرارا جديدا في إسناد منحة للتكفّل بكبار السنّ لدى أسر بديلة في إطار برنامج الإيداع العائلي لكبار السنّ.
ويتوزّع كبار السنّ المستفيدون من هذه القرارات الجديدة على ولايات صفاقس وسيدي بوزيد ومنوبة وزغوان وجندوبة ونابل ومدنين.
وارتفع بذلك عدد المسنين المستفيدين من برنامج الإيداع العائلي لكبار السنّ إلى 308 مسنّا ومسنّة، 81.5 بالمائة منهم نساء، بعد أن كان عدد المكفولين في هذا البرنامج 271 في حدود سبتمبر الماضي و146 مسنّا ومسنّة خلال السنة الماضية.
وتسند وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ منحة شهريّة للأسرة الكافلة للمسنّ المعوز قصد التشجيع على التكفّل بمسنّين يتجاوز عمرهم 60 سنة من بين فاقدي السند العائلي من قبل أسر بديلة، علما وأنّ الوزارة تولت منذ جانفي 2023 الترفيع في قيمة هذه المساعدة الشهريّة من 200 إلى 350 دينارًا.
كما يسمح هذا البرنامج بتعزيز الآليّات الضامنة لرعاية المسنّات والمسنّين في محيط عائلي طبيعيّ يحفظ كرامتهم ويضمن سلامتهم الصحيّة والبدنيّة وتوازنهم النفسي والعاطفي ويحقّق مصلحتهم الفضلى، باعتبار أن الايواء المؤسساتي يكون الحل الاستثنائي والأخير الذي يتمّ اللجوء إليه لحماية كبير السنّ في صورة انعدام حلول بديلة.
رضا الزعيبي
قراءة 145 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…