jasminsnews - افتتاح ملتقى دولي بالحمامات حول " المستجدات لعلاج أمراض القلب والصدر والشرايين "

افتتاح ملتقى دولي بالحمامات حول " المستجدات لعلاج أمراض القلب والصدر والشرايين "

أشرف وزير الصحة علي المرابط يوم الخميس 09 ماي 2024 بالحمامات على افتتاح الملتقى الدولي تحت عنوان " المستجدات لعلاج أمراض القلب والصدر والشرايين "وتنتظم هذه التظاهرة على امتداد ثلاثة أيام من 09 إلى 11 ماي الجاري.
ويضم هذا الملتقى ثلاثة تظاهرات وهي :المؤتمر السادس لجراحة القلب والصدر والشرايين، المؤتمر السابع للجمعية التونسية لأمراض الشرايين والأوردة والمؤتمر الثامن للرابطة العربية لجراحي الشرايين، من تنظيم الجمعية التونسية لجراحة القلب والصدر والشرايين برئاسة الأستاذ عماد الفريخة والجمعية التونسية لأمراض الشرايين والأوردة برئاسة الدكتوة جيهان بن الشيخ والجمعية العربية لجراحي الشرايين برئاسة الأستاذ عامر جاد، وبمشاركة عدد من الأطباء والمختصين والخبراء من تونس وعدد من الدول العربية والأجنبية.
وتضمن هذا الملتقى ندوات علمية ومحاضرات بشأن مسائل علمية راهنة والتطورات الحديثة في مجال جراحة القلب والشرايين.
وأثنى الأستاذ علي المرابط مجهودات الجمعية التونسية لجراحة القلب والصدر والشرايين على جهدها في مسايرتها للجديد في مجال جراحة القلب والشرايين بما يطور خدمات الصحة في بلادنا، مؤكدا دعم وزارة الصحة المتواصل للبحث الطبي والعلمي وتبادل الخبرات لمواكبة آخر التطورات الحديثة في هذا المجال.
وبمناسبة مواكبته لعدد من المحاضرات والمداخلات العلمية والورشات، أكد وزير الصحة على أهمية تشجيع الأطباء والباحثين الشبان للتعرف على أحدث التقنيات والبحوث العلمية.
وشارك في هذا الملتقى مائة طبيب أجنبي من جل الدول العربية على غرار موريتانيا، المغرب، الجزائر، ليبيا، الأردن، مصر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، لبنان، فلسطين، اليمن، سوريا، وعدد من الدول الأجنبية على غرار الولايات المتحدة الامريكية، كندا، هولاندا، بولونيا، ايرلندا، ايطاليا، ألمانيا، كرواتيا، تركيا واليابان.
رضا الزعيبي
قراءة 122 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…