jasminsnews - ورشة عمل حول فرص الاستثمار في موريتانيا

ورشة عمل حول فرص الاستثمار في موريتانيا

في ورشة عمل حول فرص الاستثمار في موريتانيا

مناقشة آفاق تطوير المبادلات التجارية بين البلدين و تقديم مزايا الاستثمار المتوفرة للشركات التونسية في موريتانيا

 إنعقدت صباح يوم الخميس 23 ماي 2024 بالعاصمة  ورشة عمل حول فرص الاستثمار في موريتانيا ؛نظمتها منصة Tunipages المختصة في تشخيص فرص الاستثمار في إفريقيا بالتعاون مع الغرفة الوطنية لمستشاري التصدير التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وحضرها عدد من الشركات و المستثمرين و رجال الاعمال من تونس و موريتانيا  بمشاركة عدد من الخبراء و الفاعلين في القطاع البنكي و الاقتصادي من الجانبين .

وحضر عن الجانب الموريتاني بالإضافة الى أعضاء السفارة الموريتانية بتونس وفد رفيع المستوى يضم ممثلين عن غرفة التجارة و الصناعة و الفلاحة الموريتانية و عن منطقة نواذيبو الحرة و عن غرفة النساء صاحبات الأعمال الموريتانية والوكالة الموريتانية لدعم الاستثمار الخارجي .

وتم تقديم عرض لآخر المؤشرات الاقتصادية و المبادلات التجارية بين البلدين و مناقشة آفاق مزيد تطويرها بالإضافة إلى عرض آخر تطورات فرص و مناخ الاستثمار في موريتانيا و تقنيات ولوج السوق الموريتانية و الاستثمار فيها و أهم المنتوجات القابلة للتصدير من الجانبين .

كما تم تقديم قاعدة بيانات للشركات التونسية حول المؤسسات الاقتصادية في موريتانيا و أهم المشاريع الصناعية و العمومية   الخاصة المبرمجة خلال السنوات القادمة

 

وفتح باب النقاش بين ممثلي الشركات الحاضرة و الضيوف و الخبراء و الفاعلين من موريتانيا حول الفرص المتاحة في القطاعات الاقتصادية الحيوية  و مزايا الاستثمار في موريتانيا و الامتيازات التي توفرها للشركات التونسية .

رضا الزعيبي

--

قراءة 77 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…