jasminsnews - زغوان: وزير السياحة يعطي إشارة انطلاق "مسار المشي والمغامرة عبر تونس"

زغوان: وزير السياحة يعطي إشارة انطلاق "مسار المشي والمغامرة عبر تونس"

زغوان: وزير السياحة يعطي إشارة انطلاق "مسار المشي والمغامرة عبر تونس" رفقة وزير الشباب والرياضة
بمناسبة زيارة العمل التي أداها إلى ولاية زغوان، مساء الأربعاء 26 جوان 2024، أعطى وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين رفقة وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش ووالي زغوان السيد محمد العش، إشارة انطلاق مسار المشي والمغامرة عبر تونس Trans-Tunisia Trekking Trail (4T) رفقة وزير الشباب والرياضة بحضور سبعين مشاركا يمثلون النسيج الجمعياتي والوزارات ذات العلاقة فضلا عن الفاعلين في قطاع السياحة التونسية وممثلي الجامعات المهنية السياحية والمجتمع المدني وذلك لخوض تجربة أول مسار للمشي يتمّ تنفيذه في إطار تطوير سياحة المشي والتجوال والمغامرة.
وأكد وزير السياحة، بالمناسبة، أن هذا المسار يندرج في إطار الإستراتيجية الوطنية لتطوير السياحة التونسية في أفق 2035 التي بلورتها وزارة السياحة بهدف تنويع المنتوج والعرض السياحي وتثمين التنوع الجغرافي والطبيعي والثراء الحضاري بالمناطق الداخلية ببلادنا علاوة على الترويج لتونس كوجهة مميزة للسياحة المستدامة والمسؤولة.
ومثل معبد المياه نقطة انطلاق مسار المشي والمغامرة حيث قام وزيرا السياحة والرياضة بخوض تجربة هذا المسار الذي يمتد على مسافة تناهز 3 كلم بجبل زغوان ورافقا محبي الرياضات الجبلية في مغامرة فريدة تجمع بين قوة التحمل وتذوق الأكلات المحلية وعيش التجارب الممتعة، وتتويج هذه المغامرة المتميزة عند الغروب بالتخييم وسط مناظر طبيعية خلابة وأجواء مميزة في قلب جبل زغوان قرب مقام الولي الصالح سيدي بوقبرين بحضور ووصول كل المشاركين في هذه المغامرة.
وأشار السيد وزير السياحة بالمناسبة إلى أن الوزارة تسعى لتعميم هذه التجربة في مختلف ولايات الجمهورية في اطار تطوير السياحة الداخلية وبهدف تعزيز السياحة المستدامة في تونس وتحسين التوجيه والسلامة والراحة لعشاق هذا النوع من السياحة خاصة فئة الشباب إضافة إلى تطوير ودعم المشاريع الصغيرة والشركات الناشئة الناشطة في مجال السياحة البديلة والمستدامة.
يشار إلى أن مشروع "مسار المشي والمغامرة عبر تونس" يمثل منتوجا سياحيا جديدا سيساهم في تثمين الثروات الطبيعية والثقافية للجهات التونسية. وتم من خلال هذا المشروع تحديد وتهيئة أربعة مقاطع بطول 251 كم على طريق تمتد على مسافة جملية تبلغ 450 كم، مما يتيح للمغامرين وعشاق هذه الرياضة الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة وغاية في الروعة.
ويشار إلى ان مشروع المشي والمغامرة عبر تونس يأتي تتويجًا لمشروع طموح أطلقته وزارة السياحة سعى بشكل أساسي إلى التركيز على تطوير المنتجات السياحية المستدامة في تونس، مع المساهمة في خلق فرص عمل وتحسين مدخول المجتمعات المحلية إضافة الى تعزيز قدرات حوالي مائة من الفاعلين في السياحة المستدامة.
"مسار المشي و المغامرة عبر تونس" هو عرض سياحي جديد تم تنفيذه من قبل مؤسسة Leaders International بالشراكة مع مشروع "الترويج للسياحة المستدامة" الذي تنفذه وزارة السياحة التونسية بدعم من GIZ ويمول بشكل مشترك من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والاتحاد الأوروبي في إطار برنامج "تونس وجهتنا".
وخلال زيارة العمل إلى ولاية زغوان، قام وزير السياحة، رفقة والي زغوان، بزيارة مقر هيكل التصرف في الوجهة السياحية DMO زغوان أين تعرف على أعضاء هذا الهيكل الذي يعنى بالتنسيق بين مختلف الفاعلين والمتدخلين في القطاع السياحي على المستويين المحلي والجهوي لضمان القدرة التنافسية واستدامة الوجهة السياحية واطلع على نشاط الهيكل في علاقة بتطوير العرض السياحي بالجهة وكيفية إيراز ما تزخر به ولاية زغوان من مناظر طبيعية ومواقع أثرية وأنشطة رياضية جبلية وتراث مادي ولامادي وصناعات تقليدية.
نشر ومتابعة رضا الزعيبي
قراءة 104 مرات آخر تعديل على الخميس, 27 حزيران/يونيو 2024 18:05
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…