jasminsnews - تعزيز أسطول النقل السياحي

تعزيز أسطول النقل السياحي

 
في اطار متابعة وضعية قطاع النقل السياحي ببلادنا ومع اقتراب الموسم السياحي الصيفي الذي يتزايد فيه الطلب على هذا النوع من النقل بمختلف أصنافه، انتظمت ظهر اليوم، الثلاثاء 30 أفريل 2024، جلسة عمل بإشراف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، بمقر وزارة السياحة، بحضور رئيسة الديوان وعدد من الإطارات السامية بالوزارة والمدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة وإطارات سامية من الوزارات المعنية: الداخلية والمالية والصناعة والتجارة والنقل ورئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة ورئيس وعدد من أعضاء الغرفة النقابية الوطنية للنقل السياحي وممثلي الجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية ورئيس وعدد من أعضاء الغرفة الوطنية لوكلاء ومصنعي السيارات.
وتم، خلال الجلسة، عرض وضعية أسطول النقل السياحي وأهم الإشكاليات والتحديات التي يواجهها مع تسليط الضوء على أهم الامتيازات الجبائية المخولة بعنوان قطاع النقل السياحي لفائدة وكالات الأسفار التي تهم أسطول السيارات والحافلات كبيرة وصغيرة الحجم المصنعة محليا.
وأكد الوزير، بالمناسبة، على أهمية مزيد تعزيز النقل السياحي ببلادنا الذي يعتبر أحد أبرز عوامل نجاح التجربة السياحية باعتباره المرحلة الأولى في مسار السائح.
رضا الزعيبي
وأكد على ضرورة تنسيق جهود كافة المتدخلين في هذا القطاع والعمل على حلحلة جميع الصعوبات أمام مهنيي القطاع للتمكن من الاستجابة للطلبات المتزايدة للسياح من جهة ولمواكبة التطور التقني للأسطول على المستوى العالمي.
كما أبرز الوزير أن تعزيز وتطوير أسطول النقل السياحي سيمكن من تحسين الخدمات السياحية وتوفير كل سبل الراحة وخاصة السلامة للحرفاء، وهو ما تعمل وزارة السياحة على تجسيمه ضمن برنامج الجودة الشاملة الذي أطلقته منذ بداية هذه السنة وبدأت في تنفيذه في مختلف القطاعات ومنها النقل السياحي الذي يشكل أحد مكونات القطاع.
وفي هذا السياق، شدد الوزير على مزيد تكثيف عمليات الرقابة والتدقيق في أسطول النقل السياحي للوقوف على الوضعية الحقيقية للأسطول.
كما تم، خلال الجلسة تم تقديم جملة من القرارات أهمها:
✅ إحداث فريق عمل مشترك يضم مختلف الوزارات والهياكل المعنية لمعاينة الأسطول والإمكانيات المتاحة واقتراح تجويد النصوص القانونية ذات العلاقة بالنشاط.
✅ تنظيم دورات تكوينية وتدريبية لفائدة سواق العربات السياحية خاصة الحافلات صغيرة وكبيرة الحجم.
✅ إحداث منصة إلكترونية للتأشير والإعلام المسبق بالرحلات السياحية للتنسيق السريع بين مختلف المتدخلين وتوفير معطيات حينية تخص الرحلات السياحية المبرمجة.
✅ إحداث منصة إلكترونية للتحسيس والتوعية في مجال التأمين الذاتي للمؤسسات السياحية.
رضا الزعيبي
قراءة 185 مرات آخر تعديل على الخميس, 02 أيار 2024 19:06
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…