jasminsnews - انقلاب شاحنة تقّل عاملات بالقطاع الفلاحي

انقلاب شاحنة تقّل عاملات بالقطاع الفلاحي

 
?وزارة الأسرة تكلّف مندوب حماية الطفولة بإثارة دعوة قضائية لدى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائيّة بالقيروان بخصوص شبهة الاتّجار بالأشخاص واستغلال قاصر اقتصاديّا
تبعا لفتح بحث في الغرض من طرف السلطات القضائية على إثر الحادثة الأليمة التي جدّت اليوم بمنطقة دار الجمعية من معتمدية السبيخة من ولاية القيروان، والتي تمثّلت وقائعها في انقلاب شاحنة تقلّ عاملات في احدى الضيعات الفلاحية، بينهن فتاة قاصر تبلغ من العمر 16 سنة ومرسّمة بالسنة ثامنة أساسي، توفيت على عين المكان، تعلم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، أنّها كلّفت مندوب حماية الطفولة المختصّ ترابيّا بإثارة دعوة قضائية لدى مصالح النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائيّة بالقيروان بخصوص شبهة الاتّجار بالأشخاص واستغلال قاصر اقتصاديّا على معنى القانون عدد 58 لسنة 2017 المتعلّق بالقضاء على العنف ضدّ المرأة وأحكام مجلة حماية الطفل والقانون عدد 51 لسنة 2019 المتعلّق بإحداث صنف "نقل العملة الفلاحيين".
وسيتولى مندوب حماية الطفولة إيداع الإثارة صباح الغد الخميس 27 جوان 2024.
وتذكّر الوزارة بأن تشغيل الأطفال القصّر يمثّل خرقا لأحكام الفصل 20 من مجلة حماية الطفل والتشريعات الجاري بها العمل والاتّفاقيّات الدوليّة ويشكّل أحد أوجه الاستغلال الاقتصادي للأطفال التي يعاقب عليها القانون.
كما تؤكد الوزارة أن مصالح المندوبية الجهويّة لشؤون الأسرة والمرأة بالقيروان قد باشرت على الفور التنسيق مع السلطات المحلية لمرافقة الضحايا والاطمئنان على وضعهن الصحي ومباشرة النظر في إمكانيّة انتفاعهنّ ببرامج التمكين الاقتصادي بعد دراسة ملفاتهنّ من قبل اللجان الجهويّة المختصّة، إضافة إلى التنسيق مع وحدة العمل الاجتماعي بالجهة للتعهد بأخوة الفقيدة لما فيه المصلحة الفضلى لبقية أفراد العائلة طبقا لأحكام مجلة حماية الطفل.
رضا الزعيبي
قراءة 89 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…