jasminsnews - المنتدى الدولي للمسؤولية الاجتماعية للشركات: 'الربحية المستدامة: المعادلة الجديدة لنجاعة المؤسسة'

المنتدى الدولي للمسؤولية الاجتماعية للشركات: 'الربحية المستدامة: المعادلة الجديدة لنجاعة المؤسسة'

 
تنعقد الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للمسؤولية الاجتماعية للشركات، يومي 23 و24 ماي 2024 بياسمين الحمامات، بالشراكة مع مركز الّنهوض بالّصادرات وتحت شعار 'الربحية المستدامة: المعادلة الجديدة لنجاعة المؤسسة.'
وستتخلل هذه التظاهرة حلقات نقاش ثرية حول مختلف مجالات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة ويحضرها عدد من المهنيين والمختصين والخبراء.
ويعٍدُ المنتدى الدولي للمسؤولية المجتمعية في نسخته الثالثة بالتحقيق العميق والاستكشاف الشامل حول الربحية المستدامة وأداء الشركات.
ويُعتبر هذا الحدث منبرًا رائدًا لمناقشة التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجهها الشركات في سعيها لتحقيق التوازن بين الربحية المالية والمسؤولية الاجتماعية.
المنتدى الدولي للمسؤولية الاجتماعية للشركات يعتبر بمثابة حدث رئيسي للساحة الاقتصادية التونسية والإقليمية حيث سيسلط الضوء على الأدوات الضرورية للشركات لتحقيق هدف الاستدامة.
فمن خلال سلسلة من المؤتمرات العامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، سيستكشف بشكل عميق التوازن الدقيق بين الربحية المالية والمسؤولية الاجتماعية.
ستُدار هذه المؤتمرات من قبل خبراء معترف بهم دوليًا ووطنيًا، بالإضافة إلى قادة كبار في الشركات والمجموعات الكبيرة، وسيتيح ذلك إظهار أن الانسجام بين الربحية والاستدامة هو في الواقع ممكن، وربما ضروري، لاستمرارية الشركة.
وستتم إثراء هذا النسخة الثالثة من المنتدى، بوجود السيدة ليلى شيخاوي، وزيرة البيئة، والسيد سمير عبد الحفيظ، وزير الدولة المكلف بالمشاريع الصغرى والمتوسطة."
وستنتظم هذه النسخة بالتعاون مع كونكت تونس ، مركز النهوض بالصادرات ، المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي ، Business France، وSUSTAINABLE SQUARE CONSULTANCY التي تعتبر لاعباً رئيسياً في تنفيذ استراتيجيات الاستدامة في الإمارات العربية المتحدة.
بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم دورات تدريبية متقدمة لإتاحة الفرصة للمشاركين لتحسين وتطوير معارفهم في مجال إعداد التقارير البيئية والاجتماعية والحوكمة، أو وضع العلامات على المسؤولية الاجتماعية للشركات، أو الآلية الأوروبية للحد من الكربون "MACF"، والتي ستؤثر على المصدرين التونسيين في سنة 2026.
كما ستكون ورشة العمل المتقدمة حول الشراء المسؤول والتواصل التسويق المُستدامان من أبرز الأحداث لمنتدى المسؤولية الاجتماعية للشركات هذا العام.
يتميز منتدى CSR POWER 2024 أيضًا بتركيزه على لتشجيع على الابتكار وريادة الأعمال، بفضل جوائز CSR 2024، أفضل إجراءات المسؤولية الاجتماعية للشركات لهذا العام من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة.
خلال هذه النسخة، ستكون الشركات الناشئة في دائرة الضوء مع إطلاق جائزة CSR POWER STARTUP الخاصة التي ستكافئ حلول المسؤولية الاجتماعية للشركات التي طورتها الشركات الناشئة.
يقدم منتدى الطاقة للمسؤولية الاجتماعية للشركات نفسه كفرصة فريدة لتعزيز وتطوير فهم الاستراتيجيات الناشئة وأفضل الممارسات والاتجاهات الرئيسية التي ستعيد تعريف كيفية قياس الشركات لأدائها وتحسينه.
يحظى هذا المنتدى الدولي للمسؤولية الاجتماعية للشركات بدعم من مبادرة الاستثمار من أجل الوظائف – المبادرة الخاصة 'التشغيل اللائق من أجل انتقال عادل' من خلال مشروع' شراكات من أجل التشغيل ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تونس 2' بتكليف من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية الاتحادية (BMZ) وتنفذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي Giz، بالتعاون الوثيق مع وزارة الطاقة والمناجم.
قراءة 68 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…