jasminsnews - مقاربات جديدة للتربية على المواطنة في العمل الشبابي

مقاربات جديدة للتربية على المواطنة في العمل الشبابي

في إطار الشراكة بين النادي الثقافي علي البلهوان وجمعية "ايكاب " بألمانيا و"انفا" بفرنسا، انطلق منذ سنتين تصور وصياغة دليل بيداغوجي حول تحيين مقاربات جديدة للتربية على المواطنة لفائدة العاملين في المجال الشبابي في البلدان الثلاث وذلك في اطار تعزيز و ترسيخ مقاربة التربية على المواطنة في مناهج التكوين والتدريب في مجال التربية غير النظامية أو التعلم غير الرسمي الموجّهة للعاملين والفاعلين في المجال الاجتماعي والتربوي.
ويعد هذا الدليل كنتاج بحث ميداني قام به الشركاء في البلدان الثلاث بتحليل ثلاثي للوضع الراهن للتربية على المواطنة في العمل الشبابي ومناهج التدريب، وأفرز عدة نتائج وخاصة منها ضرورة اعتماد مقاربة تفاعلية تجمع بين الرقمي والحضوري أو فيما يطلق على تسميته بالتعليم المختلَط.
يشرف هذا المشروع على نهايته بعد أن تمت تجربة الوحدات التدريبية وهي أربعة: يتمثل الأول في العمل الشبابي والثاني من خلال المجتمع المدني والعاملين في المجال الشبابي: الملمح والموقع والثالث عبر المواطنة الرقمية وأخيرا المشروع الشبابي المواطني، وقد انتظمت بعدة جهات وهي عين دراهم، بن عروس، المهدية، صفاقس والمنستير، حيث لاقت تجاوب واقبال من طرف المستفيدين، مما دفع القائمين على هذا المشروع، تنظيم يوم اعلامي للتعريف بنتائج المشروع وتقديم الدليل وطريقة الاستفادة من محتواه.
قراءة 148 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…