jasminsnews - انطلاق حملة مناصرة لحقوق الطفل الفلسطيني

انطلاق حملة مناصرة لحقوق الطفل الفلسطيني

 

وسط حضور غفير من الأطفال والأولياء، أشرفت السيّدة آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفّولة وكبار السنّ، صباح اليوم الأحد بالمركّب النموذجي للطفولة بالمرسى ، بحضور السيّد هائل الفهوم سفير دولة فلسطين بتونس، والسيّد أشرف بن مسعود معتمد المرسى، والسيد أنور بن عبد الله المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة بتونس، على انطلاق حملة مناصرة لحقوق الطفل الفلسطيني تحت شعار "مبدعون من أجل فلسطين" ، والتي تنظّمها جمعية أطفال تونس بالتعاون مع وزارة الأسرة..

وواكبت الوزيرة خلال هذه التظاهرة التضامنيّة التي تمّ استهلالها بتحيّة العلمين الوطني والفلسطينيّ، إعلان كوكبة من أطفال تونس عن إطلاق عريضة الكترونية موجّهة إلى أطفال العالم لنصرة الأطفال في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة والدعوة للوقف الفوريّ لحرب الإبادة التي تستهدف الطفل والأم الفلسطينيين، مجدّدة التأكيد على موقف تونس المبدئي والثابت، رئيسا وشعبا وأطفالا، من القضيّة الفلسطينيّة العادلة ودعمها لنضالات الشعب الفلسطينيّ من أجل استعادة حقوقه المشروعة وفي مقدّمتها دولته المستقلّة والكاملة السيادة على كلّ أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.

وأضافت السيّدة آمال بلحاج موسى أنّ الأطفال هم ورثة الأوطان والثقافة والتاريخ والحضارة وورثة القضايا العادلة أيضا، مؤكدة أن أطفال تونس المشاركين في هذه التظاهرة أرادوا أن يعبّروا طوعيّا عن انتصارهم للحقّ الفلسطينيّ.

وأعرب سفير دولة فلسطين بتونس من جانبه عن تقدير فلسطين لدعم تونس التاريخيّ والثابت للقضيّة الفلسطينيّة ولحقّ الشعب الفلسطينيّ ولنضالاته من أجل استرجاع حقوقه المشروعة، مؤكدا أن انخراط الأطفال في هذا المدّ التضامني القويّ يؤكد أنّ الحقّ الفلسطينيّ لن يموت وسينتصر.

كما اطّلعت السيّدة آمال بلحاج موسى بالمناسبة على مجسّمات للقدس الشريف من إنتاج روّاد مؤسسات الطفولة، وواكبت عروضا موسيقيّة ومسرحيّة وتنشيطيّة وورشات للإنتاجات الإبداعية للأطفال في الرسم والموسيقى والمسرح حول القضية الفلسطينية وحقوق الطفل الفلسطيني، أمّنها عدد من أطفال كورال دولة فلسطين بتونس وأطفال نوادي الطفولة والمراكز المندمجة بمساهمة من الغرفة الجهوية لرياض ومحاضن الأطفال بتونس والجمعية التونسية للنهوض بالأسرة والمجتمع  والكشافة التونسية ومدرسة الحبيب بورقيبة المرسى وعدد من المؤسسات المرجعيّة للطفولة بالجهة.

وأثنت السيّدة الوزيرة على جهود إطارات المندوبيّة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بتونس لحسن تنظيم هذه التظاهرة المتميّزة التي شهدت أيضا مشاركة السيّدة نبيهة كمون رئيسة الغرفة النقابية الوطنيّة لرياض الأطفال والكاتب والشاعر الفلسطيني المبدع توفيق فيّاض وعدد هام من المهتمّين بحقوق الطفل

رضا الزعيبي

قراءة 45 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…